نصائح ذهبية للنجاح في الحياة

 

 بغض النظر عن سنك أو جنسك، لونك وفكرك…لا شك بأن غريزة حب النجاح والتطلع للأفضل متجذرة فيك، ويكفي أن تثق في نفسك وتعلم بأن كل الفترات الصعبة والقاسية يمكنك التغلب عليها وتجاوزها، واستحضر دائما بأن الانتكاسات والتعثرات جزء من حياتنا ومعيشنا، ولتحقيق النجاح وحياة أفضل يجب عليك مجابهة تلك الصعاب بثقة وشجاعة.

ولأن حب النجاح في الحياة متأصل في كل واحد منا، ارتأينا أن نشاركك هذه النصائح القيمة لتغيير حياتك نحو الأفضل:

1- كن شجاعا ومبادرا، فالجبناء لا يصنعون التاريخ والتاريخ لا يذكرهم…قم بفعل شيء إيجابي وبادر لمواجهة الصعاب التي تعترضك واستحضر في ذهنك دائما أن البداية نصف كل شيء.

2- اجعل لحياتك معنى وارسم أهدافك، فالعشوائية والفوضى مكلفة وهدامة…لذلك، حدد لنفسك أهدافا تريد تحقيقها، وارسم لها خطة زمنية وأدواتية، وثق دائما بأنك تملك كل مقومات النجاح…فلا تيأس مهما حصل !!

3- صاحب الإيجابيين الطموحين، فمصاحبة الأشخاص ذوي الطموح والنظرة الإيجابية للأمور سيرفع معنوياتك ويدفعك لمواجهة الصعاب والتغلب عليها، كما سيغير نظرتك للحياة… فانظر حولك… نعم هناك أشياء كثيرة سلبية لكن أليس يحضر شيء أو شخص إيجابي جميل ببالك يستحق التبسم والطموح للأفضل؟ بلــــــى …لذلك انطلق وجدد حياتك.

4- أبعد عنك العدميين والسلبيين وابتعد عنهم، فالأشخاص السلبيون والعدميون إذا لم يسببوا لك الإحباط والكآبة وزعزعة الثقة بالنفس لن ينفعوك ولن يرفعوك، ولن يدعوك تشق طريقك للنجاح…فالوداع الوداع !!

5- قم بشيء جديد ومميز كل يوم مهما كان بسيطا، لتعود نفسك على التجديد والإبداع، ولتفتيق طاقاتك ومواهبك التي قد يحصل ألا تصدق أنك تمتلكها حين ستؤمن بمواهبك وقدراتك! فلا تستصغر نفسك أبدا لا أمام القضايا ولا أمام الأفراد (باستثناء والديك ومن له الحق عليك لأنك بذلك تزداد سموا ورفعة!).

6- اعتن بنفسك دائما، فلنفسك عليك حق… كن نظيفا في بدنك، ومحيطك وثيابك وقبلها كلها في تفكيرك وتوجهاتك، وكن أنيقا مرفوع الهامة …وابتسم حتى في أصعب الظروف وقل: “يا كبير الهموم لي همة منك أكبر!” و “يا صعاب أخبري كبيرك أن لي ربا منك ومن أكبرك أكبر!”

7- مارس بشكل منتظم رياضة تحبها، فهي السبيل للاسترخاء واستعادة الحيوية والطاقة الإيجابية، وهي الوسيلة الكفيلة بتخليصك من الشحنات السلبية… واحرص على تناول أغذية طبيعية ومتكاملة فالعقل السليم في الجسم السليم.

8- استفد من أخطاء الآخرين لأنها دروس مجانية بالنسبة لك وتجنب أن تقع فيها فتؤدي ما كلفتهم من خسائر… وتحر طرق نجاح من حولك وخذ بأفضلها.

9- نظم أوقاتك وقيم حياتك ومشاريعك بشكل دوري لتصحيح الأخطاء والتعثرات، ودعم نقاط القوة، ورسم الخطط الأنجع والأسرع… وثق بقدراتك وآمن بهالأنه يمكنك بلوغ مراميك إلا إذا لم تشأ.

10-  تذكر دائما أن بك طاقة إيجابية غير محدودة، ففجرها وطورها واصنع لك ولمن تحب ممن حولك مجدا وحياة أفضل…فبالثقة والشجاعة والحب والطموح والإيجابية والأهداف الواضحة …مع قليل من الإصرار والعزم أنت الرابح الناجح المتألق، وأنت حتما من تطمح أن تكون أو كيف !

فابتسم، وقل نعم يمكنني … بالأمل والتفاؤل وحسن التدبير نشق طريق النجاح معا !

واستحضر قبل كل هذا وذاك حسن التوكل على الله فلا حول ولا قوة إلا بالله ومن يتوكل على الله فهو حسبه

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin
+1
Share15
Tweet
15 Shares