سخط مغربي شعبي ورسمي على تصويت الدول العربية “الشقيقة” ضد “موروكو2026”

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريدات والتدوينات الغاضبة من تصويت مجموعة من الدول العربية ضد الملف المغربي لتنظيم كأس العالم 2026. وصبت أغلب التعليقات جام غضبها بالأخص على تصويت السعودية ضد الملف المغربي، خصوصا وأن وفدها استبق عملية التصويت بحملة واسعة لصالح الملف المنافس حيث وصفت بعض التعليقات ذلك “بالخيانة” والبعض الآخر وصفها “بالطعنة من الخلف من لدن حليف استراتيجي للمغرب”…فيما ذهبت بعض التغريدات إلى دعوة الجماهير المغربية إلى “تشجيع المنتخب الروسي الشقيق” وتمني الفوز له فعلى الأقل روسيا لم تقم بحملة ضد ملف المغرب ولا لصالح الملف المنافس له.

هذا وكان قد عبر الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية عن أسفه على تصويت دول عربية شقيقة ضد الملف الذي تقدم به المغرف لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026.

كما أعرب وزير الرياضة المغربي رشيد العلمي الطالبي بدوره في تصريح صحفي عن “أسف المغرب العميق للخيانة التي تعرض لها من طرف بعض الأشقاء العرب بمناسبة التصويت على ملف ترشيحه لاحتضان كأس العالم 2026 “

وكان قد فاز الملف المشترك الأمريكي الكندي المكسيكي يوم الأربعاء 13 يونيو بشرف استضافة مونديال 2026 لكرة القدم بفارق الأصوات على حساب الملف المغربي بفارق الأصوات حيث حصل الملف المشترك على 134 صوتا مقابل 35 صوتا لصالح الملف المغربي.

وحسب ما أعلن عنه وزير الرياضة المغربي، فإن المغرب يعتزم تنفيذ المشاريع التي أعلن عنها في ملف الترشح الذي سبق وقدمه، كما أكد على عزم المغرب التقدم بملف الترشح لاستضافة مونديال 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Shares
Pin
+1
Share
Tweet
0 Shares
Pin
+1
Share
Tweet