حسب استطلاع للآراء… أردوغان سيكتسح منافسيه في رئاسيات تركيا

بتعاون مع مركز ميتروبول التركي، أجرى المركز الأمريكي للتطور استطلاعا لآراء الشارع التركي بخصوص الانتخابات الرئاسية التركية المرتقبة في الرابع والعشرين من هذا الشهر (يونيو 2018).
وحسب نتائج هذا الاستطلاع، يحتمل أن يحصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على 45%   من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات المقررة في غضون أيام، فيما يتوقع أن يحصل مرشح حزب الشعب الجمهوري محرم إنجة في الجولة الأولى من الانتخابات على نحو 19 % من الأصوات، فيما توقع منظمو استطلاع الرأي حصول زعيمة “حزب الخير” ميرال أكشنار على نسبة 11% من الأصوات، بينما أظهر الاستطلاع ذاته أن 9 % من الناخبين الأتراك – المحتملين-  لم يحسموا بعد أمر لصالح من سيصوتون.
وأوردت نتائج استطلاع الرأي أن الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان يرتقب أن يحصل على 48 % من الأصوات في الجولة الثانية مقابل 36%   لمنافسه محرم إنجة، في وقت لم تحسم فيه نسبة 7%  من الناخبين المرشح الذي ستمنحه أصواتها.
ويعتقد حوالي 64 % من المستطلعة آراؤهم أن أردوغان قائد قوي يمكنه تمثيل الأتراك وتوحيدهم، وأنه أفضل بكثير من بقية منافسيه، في الوقت الذي ترى النسبة المتبقية (حوالي37%) أن العكس هو الصحيح.
هذا، في وقت تذهب فيه بعض التقديرات للقول بإمكانية حسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئاسيات تركيا المرتقبة في جولتها الأولى بالنظر لكاريزميته وقدرته على رفع التحديات في أصعب الظروف، ولما أبان عنه من حنكة سياسية في تدبير الأمور ورسم خارطة بناء تركيا القوية في كل المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin
+1
Share13
Tweet
13 Shares